-->
المهندس سات Elmuhandis Sat المهندس سات Elmuhandis Sat
سوفت وير HD

آخر الأخبار

سوفت وير HD
جاري التحميل ...

فيس بوك يوقف جهود شركة إسرائيلية للتأثير على السياسة في غرب إفريقيا

فيس بوك يوقف جهود شركة إسرائيلية للتأثير على السياسة في غرب إفريقيا
فيس بوك يوقف جهود شركة إسرائيلية للتأثير على السياسة في غرب إفريقيا

قال Facebook اليوم إنه اكتشف عشرات حسابات Facebook التي كانت تعمل فيما يطلق عليه "سلوك غير منسق
" ، وهي عبارة الشركة العامة للتدخل في الانتخابات وأشكال أخرى من التلاعب العلني عبر الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي ، موجهة أساسًا إلى دول غرب إفريقيا. لكن الأمر الأكثر بروزاً هو المصدر: إسرائيل.
هذه هي المرة الأولى التي يقول فيها Facebook إنه اكتشف مثل هذا النشاط من البلاد ، وحتى Facebook قام بتسمية كيان تجاري إسرائيلي ، مجموعة Archimedes ، الذي يقول إنه كان وراء السلوك. كان الهدف ظاهريًا هو أن يكون هناك نوع من التأثير على الانتخابات المحلية والجو السياسي ، على الرغم من أن موقع Facebook يقول إنه لا يمكن أن يصور النوايا الدقيقة للجماعة وليس هناك ما يشير إلى أنها كانت مرتبطة بأي شكل بالحكومة الإسرائيلية. على الرغم من أنها تركزت على دول غرب إفريقيا مثل نيجيريا والسنغال وتوغو والنيجر ، إلا أن Facebook اكتشف أيضًا نشاطًا يستهدف المستخدمين في أنجولا وتونس وأجزاء من جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية.
وكتب ناثانييل غليشر ، رئيس سياسة الأمن السيبراني على Facebook ، في منشور نشر هذا الصباح: "استخدم الأشخاص وراء هذه الشبكة حسابات مزيفة لتشغيل الصفحات ونشر محتواها وزيادة المشاركة بشكل مصطنع". "لقد مثلوا أنفسهم أيضًا كمواطنين محليين ، بما في ذلك المؤسسات الإخبارية المحلية ، ونشروا معلومات تم تسريبها عن السياسيين. ينشر المسؤولون عن الصفحة وأصحاب الحسابات بشكل متكرر الأخبار السياسية ، بما في ذلك موضوعات مثل الانتخابات في مختلف البلدان ، وجهات نظر المرشحين وانتقاد المعارضين السياسيين. "
ونتيجة لذلك ، يقول Facebook إنه أغلق 65 حسابًا على Facebook و 161 صفحة و 23 مجموعة و 12 حدثًا. كما اكتشفت وأغلقت أربعة حسابات في Instagram متعلقة بهذا الجهد. كما حظرت مجموعة أرخميدس وجميع فروعها ، وأرسل Facebook رسالة وقف وكف عن الشركة.
شعار موقع Archimedes Group على موقعها على الإنترنت هو "الفوز في الانتخابات في جميع أنحاء العالم". وهي تعلن عن نفسها كنوع من المستشارين للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بالانتخابات ، والكتابة ، "عندما نقترب من التحدي الذي يواجهه العميل ، فإننا نعالج جميع الجوانب الممكنة المتعلقة به. نقوم بعد ذلك بصياغة حل موجز وشامل يستخدم كل أداة ويستفيد من كل المزايا المتاحة لتغيير الواقع وفقًا لرغبات عملائنا. "

"لقد حددنا هذه الحسابات والصفحات من خلال تحقيقاتنا الداخلية في السلوك غير المنسق المشتبه به المنسق. لقد تبادلنا معلومات حول تحليلنا مع شركاء الصناعة وواضعي السياسات. "نحن نعمل باستمرار على اكتشاف هذا النوع من النشاط وإيقافه لأننا لا نريد استخدام خدماتنا لمعالجة الأشخاص. نحن نزيل هذه الصفحات والحسابات بناءً على سلوكهم ، وليس المحتوى الذي نشروه ".

وراء هذه الحالة بالذات في إسرائيل ، تركزت معظم الجهود التي يبذلها فيسبوك في مكافحة التدخل في الانتخابات والتدخل في السياسة الخارجية والتضليل الذي ترعاه الدولة والشركات على إيران وروسيا ، على الرغم من حدوث تحسن كبير في العامين الماضيين من هذا النوع من السلوك يأتي من الهند وباكستان والفلبين ودول أخرى.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المهندس سات Elmuhandis Sat

2016